صفحتنا على الفيس بوك

الأربعاء، 31 يوليو 2013

ساعة الصفر






هذا هو عنوان مقال الغد على جريدة اليوم السابع بعد قرار مجلس الوزراء الذى اكلف به وزير الداخلية بفض اعتصام رابعة واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمواجهه العنف والارهاب .

كما ينشر ايضا العدد استعدات الاخوان لمواجهه استعدات الداخلية لفض الاعتصام وخطة اقتحام الجماعة للمخابرات الحربية بقيادة القيادى الإخوانى عصام العريان .

وتضيف ايضا الجريدة موضوعا عن الشيوخ المطلوبون ونشر تصريح لابن الرئيس المعزول القاه على قناه ال CNN الذى هدد فيه بالفوضى اذا لم يعود والده المعزول للحكم مرة اخرى .

وتنشر الجريدة  ايضا اعتراف لجنة الحكماء الأفريقية بثورة 30 يونيه.

اقامة مزيد من الحواجز فى رابعة من قبل انصار مرسي






بعد ان مر على اعتصامات رابعة اكثر من شهر مازال انصار المعزول يعتصمون ويجهزون لما يشبهه للحرب ضد الجيش المصرى والشرطة .

فهذا ما حدث اليوم أقام المعتصمون فى رابعة  مساء اليوم الأربعاء، المزيد من الحواجز بمداخل ومخارج إشارة رابعة بمدينة نصر بحجارة رصيف شارع النصر.

جاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء عصر اليوم بفض اعتصامى رابعة العدوية  وميدان  النهضة بالجيزة.

وسوف نوافيكم بالاخبار اول بـ اول .

سبب ارتفاع اسعار العقارات فى مصر






الكثير منا يواجهه مشكلة عدم توفر المسكن للاقامة فيه والزواج وبناء اسرة وعدما نبحث عن السبب وراء هذه الاسعار الجنونية فى القاهرة نرى ان وجود اللاجئين السوريين والفلسطنين والليبيين وغيرهم الكثير هو السبب .

وبالطبع فهم يقومون بدفع مبالغ غالية والطبيعى ان يبحث اصحاب العقارات على هؤلاء الذين يدفعون اسعار مرضية لهم جيدا وبالتالى الاسعار التى يطلبها اصحاب العقارات كبيرة على شباب مصر الذى لا يجد الان عمل ولا اى مصدر دخل يسد كل احتياجاته.

ومع اضرابات الاحداث فى مصر بشكل مستمر فالطبيعى عدم وجود فرص للعمل ولا اى مصدر جيد للرزق .

اللهم ارحم مصر واهلها وفرج همنا وكربنا قريبا يا ارحم الرحمين.

كتبت : شمس

شقة للايجار ب 500 جنيه تقاطع مصر والسودان






شقة للايجار غرفة وصالة والمطبخ والحمام بداخل بعض الدور الرابع قريبة جدا من السوق وكل الخدمات فى موقع مميز .

مطلوب 500 شهريا وشهرين تأمين والعقد سنتين.

للاستعلام : 01098846440 ام كرم

سى أى إيه نيوز الامريكي : انصار المعزول استخدموا اسلحة ثقيلة ضد الشرطو والجيش






نقلا عن مصادر فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تحدث موقع سي اى ايه نيوز الامريكى ، إن الإخوان المسلمين يستخدمون الآن الأسلحة الثقيلة ضد الجيش المصرى فى المظاهرات.

واضاف الموقع إلى أنه فى ظل إدعاء الإسلاميين أن آلافا منهم قد أصيبوا فى أحداث السبت الماضى، زعموا أن متظاهريهم كانوا سلميين، ولم يستخدموا إلا القوة المعتدلة فى محاولة الدفاع عن أنفسهم، فإن مصادر فى السى آى إيه أكدت أن الحقيقية بعيدة تماما عما يقولونه، وفى الوقت نفسه، وبينما تشكك إدارة أوباما فى الحقيقية وراء مزاعم الإخوان.

ويقول الموقع إنه فى أعقاب مطالبة الرئيس أوباما للسى آى إيه وهيئات استخباراتية وجماعات تقييم أخرى بتزويده بمعلومات دقيقة عما يجرى حقا فى مصر، فإن وكالات المخابرات تبذل جهدا كبيرا، وتشتغل على أساس مواردها للمعلومات البشرية فى مصر. وقدمت المصادر صورا وفيديوهات من المظاهرات، ومن منطقة الحدث تظهر أن أعدادا كبيرة تصل إلى الآلاف من أنصار مرسى فى المظاهرات يحملون أسلحة نارية من أنواع مختلفة، أغلبها مسدسات، لكن هناك أيضا أسلحة آلية وشبه آلية.

ومن جانب اخر أشارت مصادر أخرى على استخدام القنابل اليدوية فى بعض الحالات ضد قوات الشرطة، لكن لحسن الحظ كانت هناك مسافة بعيدة بما يكفى بين الشرطة والمتظاهرين فانفجرت القنابل بعيدا عن قوات الشرطة، ولم تسبب أى ضرر، وأشار مصدر آخر إلى أنه قامت مجموعة من 40 رجالا بسحب 3 من رجال الشرطة، وحاولوا قتلهم وطعنهم وضربوهم بالحجارة على رؤوسهم.

وتابع الموقع الأمريكى قائلا إن بعض التقارير التى لم يتم التحقق منها تشير أيضا إلى أن المئات من أعضاء حماس ممن كانوا يحاربون فى سيناء، انضموا إلى الاشتباكات فى القاهرة، وتظاهروا مع أنصار مرسى، وشاركوا فى هجمات مسلحة على الشرطة وقوات الجيش.

وأشار الموقع إلى أن العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا فى أحداث السبت الماضى سيتم استخدامهم على الأرجح لتبرير جماعة الإخوان عودتها إلى طريق الإرهاب، وكان موقع "سى آى إيه" نيوز قد نشر تقريرا قبل أسابيع تحدث فيه عن أن الإخوان يجرون إعادة تأسيس لفرعهم الإرهابى، وفقا للموقع.

وأوضح التقرير أن المؤشرات القادمة من كل وكالات المخابرات الغربية تشير إلى أن الإخوان أدركوا أنه السبيل الوحيد أمامهم الآن هو محاربة الجيش الذى يقوده الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وذلك بإطلاق هجمات مركزة على ضباط من أصحاب الرتب العليا، وعلى مواقع تخص الجيش والشرطة وأيضا على ثكنات عسكرية. وبشكل أكثر تحديدا، هناك جهد مستمر لمهاجمة محيط السيسى فى محاولة للوصول إليه بشكل مباشر.

انصر مرسي يتعدون على اتوبيس نقل بالجيزة ويتعدون على السائق






تعدى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى على سائق أتوبيس نقل عام أثناء سيرة فى الطريق المؤدى إلى ميدان النهضة، وهشموا أجزاء من الأتوبيس الذى كان يستقله وحرر محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا من متضرر يدعى محمود إبراهيم منجود 31 سنة سائق بهيئة النقل العام يفيد بتعدى عدد من أنصار الرئيس المعزول على الأتوبيس الذى كان يستقله أثناء سيره فى الطريق المؤدى إلى ميدان النهضة، مما أدى إلى تهشيم أجزاء منه وإحداث تلفيات عبارة عن كسر الزجاج الجانبى الأيمن والأيسر للأتوبيس وحرر محضر بالواقعة يحمل رقم 12024 لسنة 2013 وتولت النيابة التحقيق.

عمرو اديب يهاجم البرادعي شاهد ماذا قال ..!






عمرو أديب الاعلامى هاجم وبشدة  ما انسحاب كاثرين آشتون منسقة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبى، أثناء مؤتمر جمعها والدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية، قائلاً: "آشتون خدت بعضها ومشيت بعد ما البرادعى قال إن محمد مرسى لم يعد له مكان فى الحياة السياسية فى مصر، وتحججت بميعاد الطائرة، فى حين أن طائرات الدبلوماسيين تكون طائرات خاصة وليس لها ميعاد للإقلاع".

وأضاف أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يذاع على قناة اليوم، أن الدكتور محمد البرادعى مركز من مراكز اتخاذ القرار فى مصر لأنه جاء بناءً على طلب شباب الثورة وجبهة الإنقاذ، ولولا اللى المصريين عملوه فى 30 يونيو كان زمان البرادعى قاعد فى الزنزانة.

قناه الحياه تكشف طلب مرسي من آشتون اثناء لقائه







ازاعت قناة الحياة خبر  أن الرئيس المعزول طلب من آشتون مسئولة الاتحاد الأوروبى الاتصال بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والإفراج عن الشاطر، ولم يطلب منها إطلاق سراحه "مرسى نفسه".

وقال الإعلامى شريف عامر، مقدم برنامج الحياة، أن "آشتون" كانت تنوى تقديم مساعدات مالية وإنسانية لمرسى وجماعة الإخوان المسلمين عبر منظمات المجتمع المدنى، بحيث تقدم مساعدات للمعتصمين فى رابعة العدوية ثم تراجعت عقب لقائها بالرئيس السابق.

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

خبير اقتصادي : مرسي خان الشعب .. واطالب بطرد سفيرة امريكا







طالب المستشار معتصم راشد، الخبير الاقتصادى، اليومبرسائل الى رئيس الجمهورية أولها ، وقال فيها: "لا حوار ولا مناقشة ولا تعامل مع كل من أراق دم المصريين".

وأضاف خلال مؤتمر "تحالف القوى المدنية" المنعقد الآن بمشيخة الطريقة الشبراوية، أنه يوجه رسالته الثانية إلى الحكومة المصرية، حيث قال: "أخشى من تأجيل تنفيذ التفويض، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيدعو الشعب للنزول لأخذ حقه بيده".

وفى طريقة ساخرة، وصف "راشد" الرئيس الأمريكى بـ"بوما" الأمريكى.. حيث قال: "إنه وسفيرة الشر يقصد "آن باترسون" يجب التعامل معهم بحذر"، مطالباً بطرد السفيرة الأمريكية من أرض مصر.

واختتم معتصم راشد حديثه قائلاً: "الرئيس المعزول خان الشعب المصرى"، واتهم مرسى بالتورط فى قضية "الكربون الأسود المخابراتية"، والتى خان فيها الدكتور محمد مرسى شعب مصر، كما وصف المعزول بأنه خائن وعميل- على حد قوله.

استقالة جماعية فى حزب مصر القوية .. تعرف على اسماء المستقيلين والسبب






طبعا من المعروف ان د. عبد المنعم ابو الفتوح كان ينتمى لجماعة الاخوان المسلمين وقدم استقالته مؤخراثم انشئ حزب مصر القوية.


تقدم تسعة أعضاء باستقالات جماعية من عضوية حزب ''مصر القوية'' احتجاجًا على مواقف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب ومكتبه السياسي، وهيئته الاستشارية، وذلك بسبب تضارب التصريحات غير المبررة قبل 30يونيو، وانعدام وضوح الرؤية لدى رئيس الحزب ومكتبه السياسي.

والمستقيلين هم محمد سمير العسلي, وعمر محمد العبد, ومصطفى الصاوي, وابتسام منصور سويدان, وعلياء العبد, وهاجر عطاء محمد فوزي, وأسماء سمير العسلي, وتحية علي طاحون, وصلاح محمد مرسي.



وأضاف المستقيلون أنهم على مدار الثلاث سنوات السابقة، منذ بدء الحملة الانتخابية لـ ''أبو الفتوح''، حاولوا بناء مشروع وطن كما كانوا يسمونه، ولكن من حين لآخر وكلما ارتفع البناء أصر رئيس الحزب ومكتبه السياسي على هدم جزء منه لأسباب غير مفهومة على الإطلاق.

الاثنين، 29 يوليو 2013

مش حتصدق صفحة نادى ضباط مديرية امن القاهرة تهاجم دومة وانصار البرادعى ...شاهد ماذا كتب






على نادى ضباط مديرية أمن القاهرة الموجودة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك كتبت عن الناشط السياسى المعروف احمد دومة والذى قد حكم عليه فى عهد الرئيس المعزول دكتور محمد مرسى بالسجن ستة اشهر وتم الافراج عنه مباشرة بعد عزل مرسى وقد شبهت الصفحة احمد دومة بالبرص لانه قال ان عودة جهاز امن الدولة جريمة وانتكاسة لما تم تحقيقه فى ثورة 25 يناير وقال ادمن صفحة نادى ضباط مديرية امن القاهرة موجها كلامه لاحمد دومة لو مش عاجبك اطلع على رابعة


كما هاجم ايضا انصار الدكتور محمد البرادعى وشبههم بالخرفان واستنكر تراجعهم عن نداءتهم السابقة بضرورة فض اعتصام مريدى الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى فى ميدان رابعة العدوية بمصر الجديدة

مجلس الدفاع الوطنى يامر بفض اجتماع رابعة على طريقة وول سترييت






نشرت بعض المواقع إن مجلس "الدفاع الوطني" اثناء اجتماعه الذى انعقد بالامس والذى حضره رئيس الجمهورية المؤقت، عدلي منصور ونائبه للعلاقات الدولية محمد البرادعي، ورئيس الوزراء، حازم الببلاوي، ونائبه الأول، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبد الفتاح السيسي.قد وافق عل ضرورة فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة عن طريق قوات خاصة وبنفس الطريقة الأمريكية عندما تم فض اعتصام حركة "احتلوا وول ستريت"

ولكن بعد اعادة الامن لسيناء الذى له الاولوية
هذا الخبر ولكن هل تعلم كيف تم فض اعتصام وول ستريت قامت الشرطة بالنزول الى وول سترييت ليلا ر مرتدية طاقم مكافحة الشغب وهو الخوذة والهراوات في الايدي وقاموا بمحاصرة الحديقةوتحذير كافة المتواجديين فيها وألقوا القبض على أي شخص يرفض مغادرة وول سترييت وفككت خيام الاعتصام التي بلغ عددها نحو 500 وكانت تأوي ما بين 700 و800 معتصم.

المصدر : مواقع

عاجل - تعرفو ماذا قال رئيس موقع اخوان اون لاين السابق عن سياسات الاخوان..وكشف بعض الحقائق الخفيه.. ولماذا اتجهو للعنف..!






السلام عليكم ورحمه الله وبركاته منذ ان قامت ثوره 30 يوينو ونجاحها فى ان تقتلع جزور الاخوان المسلمين من حكم مصر الذى كان بمثابه حلم لم تصدقه جماعه الاخوان المسلمين والتيارات المواليه لهم ولا يزالو يهتفون بان الشرعيه لهم على ان حكم الرئيس مرسى هو الشرعى وما حدث هو انقلاب عسكرى ولكن ياتى الشعب المصرى العظيم للمره الثانيه يوم 26 يوليو وثبت ان هذه الثوره ثوره شعب مصر وليس انقلاب وما فعله الجيش حمايه للثوره وهذا ايضا ما اكده المصريون حين نفذ المصريون دعوه الفريق اول عبد الفتاح السيسى لاعطاء الجيش والشرطه تفويض للتعامل مع الارهاب وانطلقت تصريحات من قيادات جماعه الاخوان تنادى المجتمع الدولى لانقاذهم ...

 وفى ظل الهتاف تاتى مفاجئه من شخص كان يعلم بمجريات الاحداث وما كان يحدث خلف الكواليس من وقت ثوره 25 يناير وهو الاستاذ عبد الجليل الشرنوبى الكاتب الصحفى وايضا كان رئيس تحرير موقع اخوان اون لاين السابق وقال الشرنوبى فى برنامج الحدث التى تذيعه قناه العربيه ان جماعه الاخوان المسلمين حولت المساجد من دور للعباده الى ساحات للتدريب و الاعداد للقتال وتعذيب المعارضين كما حدث في مسجد القائد ابراهيم امس وما حدث في مساجد المقطم قبل ذلك وقال ايضا ان الجماعه الان تبحث عن وقود تسجي به النار بعد فشل كل خططهم السابقه وهو الان لم يجدوا اى شئ سوى الدم وهو ما قاموا به في احداث شارع الطيران ووصف الاخوان ان لابد ان يكون لهم عقول تفكر مثل باقى الناس فيجب التخلص من سيطره القيادات عليهم حيث انهم ينفذون اوامر المسؤول دون اى تفكير قائلا العضو امام المسؤول كالجثه امام مغسلها ولا بد ان يتغير هذا المفهوم عند الاخوان

المصدر : نجوم مصرية 

فندق وحساب بنكي ملك سيدنا عثمان بن عفان بالسعودية، مش هتصدق ازاي .. فيديو






آه والله زي ما قرأت في العنوان كدة، فعلاً سيدنا عثمان عنده حساب بنكي في السعودية وعنده فندق وفواتير الكهرباء بتطلع بإسمه كمان، مش مصدق، طب تعالى احكي لك الحكاية.

لما ذهب النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ومع المسملين من المهاجرين والأنصار، كان فيه بئر مملوكة لواحد يهودي اسمها بئر رومة، ولما كان المسلمين في احتياج شديد لماء هذا البئر، نادى النبي صلى الله عليه وسلم في المسلمين كي يقوم أحدهم بشراء هذا البئر ليسقي منه المسلمين
في صحيح البخاري قَالَ عُثْمَانُ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ يَشْتَرِي بِئْرَ رُومَةَ فَيَكُونُ دَلْوُهُ فِيهَا كَدِلَاءِ الْمُسْلِمِينَ فَاشْتَرَاهَا عُثْمَانُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ)
وفي صحيح البخاري بَاب مَنَاقِبِ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ أَبِي عَمْرٍو الْقُرَشِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ يَحْفِرْ بِئْرَ رُومَةَ فَلَهُ الْجَنَّةُ فَحَفَرَهَا عُثْمَانُ وَقَالَ مَنْ جَهَّزَ جَيْشَ الْعُسْرَةِ فَلَهُ الْجَنَّةُ فَجَهَّزَهُ عُثْمَانُ
فكان لها سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه الذي ذهب إلى اليهودي لشراء البئر منه فأبى إلا أن يبيعه نصف البئر فاشتراه منه سيدنا عثمان رضى الله عنه بـ 12000 درهم بحيث يكون البئر لليهودي يوما ولسيدنا عثمان رضى الله عنه يوماً آخر. فكان المسلمون يشربون ويملأون أوانيهم في اليوم الخاص بسيدنا عثمان رضي الله عنه ولا يذهبون في اليوم الخاص باليهودي. ولم يعجب ذلك اليهودي فطلب من سيدنا عثمان رضي الله عنه شراء النصف الآخر من البئر فاشتراه منه بـ 8000 درهم.

جعل سيدنا عثمان البئر وقفاً للمسلمين وبدأ النخل ينمو حوله ولما جائت الدولة العثمانية اهتمت بهذا النخل وتم الاعتناء به في عهد الملك عبد العزيز إلى أن وصل عدد النخل 1550 نخلة وقد أجرتها وزارة الأوقاف السعودية إلى وزارة الزراعة السعودية التي أعتنت بها وأخذت تبيع التمر في الأسواق وتوزع نصف ثمنه على الأيتام والفقراء والنصف الآخر تضعه في البنك باسم سيدنا عثمان إلى أن زادت هذه الأموال بحيث أصبحت كافية لشراء قطعة أرض مجاورة للحرم النبوي والتي يجري عليها الآن بناء فندق في مراحله النهائية من المتوقع تأجيره لشركة إدارة فنادق ومن المتوقع أن يدر دخلا بملايين الريالات سنوياً سيتم إنفاق نصفها على الفقراء واليتامى ويذهب النصف الثاني إلى حساب سيدنا عثمان رضي الله عنه.


المصدر : نجوم مصرية

رسالة عمرو أديب للأخوان المسلمين قبل فض اعتصام رابعة بساعات






بسم الله الرحمن الرحيم مازال اعتصام ميدان رابعة العدوية الي الان منذ حوالي الشهر حيث يقف أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في الميدان وفي عز الصيام والحر المفرط.


مطالبين بعودة الرئيس الي مكانة كأول رئيس جمهورية منتخب داخل مصروقد تناقلت عدة أقوال علي شاشات الفضائيات وأيضا أخبار رسمية عن نية وزارة الداخلية بفض اعتصام رابعة العدوية وذلك نطرا لتعرض المواطنين حول هذا الاعتصام للضرر نظرا لتواجد الأعتصام منذ الشهر تقريبا وبكميات كبيرة جدا من المناصريين لرئيس محمد مرسي الذي تم عزله .
ويذكر أيضا أن وزير الداخليه أيضا كان قد صرح قبل ذلك عن نية وزارة الداخليه لفض هذا الاعتصام الذي يوقف مصالح الناس ويضر سكان ميدان رابعة العدوية وقال أيضا وزير الداخلية أن الوزارة تنتظر قرار النيابة لفض الأعتصام بالقوة علي حد قول وزير الداخلية.
وبشأن هذا الصدد وجه الاعلامي عمرو اديب مقدم البرامج علي قناة اليوم الفضائية الذي يقدم برنامج القاهرة اليوم الذي يذاع ليلا حيث وجه رسالة الي جماعة الاخوان بشأن فض الأعتصام حيث قال عمرو أديب في الرسالة:قبل المواجهة الحتمية بفض الأعتصام بساعات ، بحملكم يا اخوان مسئولية دماء النساء و الاطفال .. خرجوهم و قفوا انتم في المقدمة.

المصدر : نجوم مصرية

الأحد، 28 يوليو 2013

شاهد افضل 5 صور تم التقاطها للفنانين والمشاهير فى تظاهرات تفويض السيسى لن تصدق كانت لمن






لاشك ان الكاميرات والعدسات الاعلامية اصبحت الان ترصد كافة التفاصيل التى تطرأ من حين لاخر خاصة وان كان الامر يتعلق بحدث هام وجلل مثل الذى جرى امس حيث خرجت الملايين الى الشوارع والميادين المصرية ملبين دعوة الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة الذى دعى المصريين للنزول امس الجمعة 26 يوليو لاعطاءه تفويضا كى يقوم بالتصدى لمحولات الارهاب والعنف التى ستشهدها البلاد مما دفع هذا الملايين من المصريين بالنزول بكافة محافظات الجمهورية وارجاءها لتلبية تلك الدعوة فى ظل ما تشهده البلاد من اضطرابات بسبب رفض مؤييدى الرئيس المعوزول محمد مرسى بما قام به السيسى بالاعلان عن عزله عقب تظاهرات 30 يونيو التى خرج بها ايضا المصريين مطالبين برحيل حكم مرسى عن البلاد وهو ما قام به بالفعل السيسى بعد الاجتماع مع قيادات حركة تمرد التى كانت الشرارة الاولى ليوم 30 يونيو وايضا شيخ الازهر وبابا الكنيسة وقم تم امس التقاط عدد من الصور الحصرية لمشاهير الفن اثناء تظاهرهم تلبية لدعوة السيسى مؤيدى الدكتور محمد مرسى وكان من بينهم الفنان حسين فهى والفنان احمد السقا والفنانة الهام شاهين والفنانة يسرا والفنانة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندى وقد تم رصد افضل 5 صور التقطت لهم امس فيما يشهد ميدان رابعة العدوية كثيرين من الذين يطالبون بعودة مرسى الى الحكم مع قيادات الجماعة الذين ينتبهم حالات غضب مطلقين على ما قد حدث هو انقلاب عسكرى قام به الفريق السيسى وقيادات الجيش من اجل الاستيلاء على السلطة الشرعية فى البلاد والتى جاءت برئيس مدنى بواسطة صندوق الانتخابات وعلى الرغم مما شهده مقر دار الحرس الجمهورية بطريق صلاح سالم وموقعة امس بطريق النصر من سقوط عدد كبير من القتلى ومئات المصابين الا ان مؤيدى مرسى الذين قاموا بالتظاهر لرجوعه الى منصبه مازلوا يستكمولن اعتصامهم الى الان








شاهد الشيخ أبو إسحاق الحويني حديث الرسول عن خير اجناد الارض باطل






قال الشيخ ابو اسحاق الحوينى فى تعليقه عن رساله من احد المشاهدين عن صحه حديث الرسول صل الله عليه وسلم عن صحة حديث انكم ستدخلون مصر فاتخذو منها جندا كثيفا فان جندها خير اجناد الارض ورد قائل هذا الحديث باطل لا صحه له ولم يذكر لماذا ما هو السبب الذى قال بسببه انه حديث باطل وقمت بسؤال احد الشيوخ رد على قائل معنى ان الحديث ضعيف ليس معنى انه ليس صحيح والذى قال انه حديث ضعيف ليس الرسول عليه الصلاة والسلام بل هو جامع الحديث وهو لم يعش ليرى هذا الحديث يتحقق كل يوم
كم من مرة حاربت مصر من اجل العرب كم من مره دافعت عن الاسلام والمسلمين
لما فتحت مصر لم يحارب المسلمين وحدهم بل ساعدهم المصريين الاقباط الذين كانوا يقاومون الرومان
والله لم يكن المسلمين يستطيعون بجييشهم الصغير العدد بالنسبة لجيش الرومان فتح مصر بدون مساعة المصريين
صلاح الدين الايوبى لم يكن ليفتح القدس بدون جيوش مصر القوية هزم الصليبين فى حطين حيث قام بالهجوم السريع بقلب الجيش الذى كان من المصريين ليكسر شوكة الصليبين
والتتار الذين اعاثوا فى ارض المسلمين فسادا وذبحوا الخليفة العباسى على نهر الفرات والذى لم يذق طعم الهزيمة من قبل اذقناه نحن المصريين امر الهزائم وكسرنا جيشهم وطاردناهم حتى اخرجناهم من بلاد فارس
حرب 48 حاربنا بكل ما اوتينا من قوة لكن الجيش المصرى تمت خيانته من الملك واعوانه عملاء الانجليز
وحرب 67 اخذنا على حين غرة ولم يكن امامنا غير الأ نسحاب واعادة تجميع قوانا وقواتنا
وجاءت حرب الثار والكرامة حرب 73 فاجئونا فى 67 فقمنا بعمل اكبر خدعة حربية فى التاريخ الحديث
قالوا لن يحارب المصريين ولو بعد 50 سنة ضربناهم بشده فلم يعرفوا ما اصابهم
دمرنا خطهم الحصين وفجرنا طائراتهم ونسفنا دبابتهم اسرنا جنودهم فهزمناهم شر هزيمة
وبعد كل هذه الامجاد والبطولات يقولون الحديث ضعيف
بعد كل ما فعلة المصريين على مر التاريخ يسبوننا ويلعوننا ويقولون لم لا نحارب ونسترجع فلسطين
اقول لكل العرب هذه ليست حرب مصر وحدها ولن تخاطر مصر بارواح ابنائها حتى تحاربوا مثل ما حاربنا
اقولها للبربر الذين نسوا لغتهم العربية ولم يحركوا ساكن فى هذه الحروب
اقولها للعرب عباد المادة الذين يؤوون القواعد الامريكية
اقولها لايران التى لا تنفك تؤلب المؤامرات على مصر بدل من ان توجه لؤمها نحو اسرائيل
والله لقد اصبحت اشعر بالعار عندما اقول انا عربى
ولكنى اشعر بفخر ليس له مثيل عندما اقول انا مسلم مصرى
فليحمى الله مصر ويثبت اقدام المصريين على الحق دائما ........... وليهدى هؤلاء العرب ويشفى قلوبهم من الغل والحقد الذى يكمنوه لمصر وليهديهم الى الصراط المستقيم وانا لله وانا اليه راجعون


شاهد..ماذا كتبت الفنانة الهام شاهين على تويتر اليوم السبت







الفنانة الهام شاهين من اولى الفنانات التى حرصت على تلبية دعوة الفريق اول عبدالفتاح السيسى الذى دعى فيها الشعب لتفويضه من اجل محاربة الارهاب والقضاء عليه وبالفعل قد لبى الملايين نداء السيسى ونزلوا الميادين فى كل انحاء مدن وقرى مصر وقادت الفنانة الهام شاهين هى ومجموهة من الفنانيين مسيرة كبيرة الى ميدان التحرير وقد كتبت الفنانة الهام شاهين على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر تتحدث عن الملايين من الشعب المصرى الذى خرجت لتاييد السيسى واكدت الهام شاهين على ان هناك 35 مليون موافقين على فض اعتصام رابعة بالقوة وتجاهلت الهام شاهين الحديث على المجزرة التى حدثت فجر اليوم لمعتصمى ميدان رابعة العدوية والتى راح ضحيتها اكثر من مائتى شخص حيث كتبت تقول

فيه 35 مليون مصرى نزلوا امبارح وموافقين على فض اعتصام رابعة بالقوة #مصر

المصدر : نجوم مصرية

بالفيديو.. بيان الشيخ محمد حسان للأمة حول الاحداث







بسم الله الرحمن الرحيم الضوء الأعلامي الأن كله علي الأحداث المؤسفة التي جرت عند المنصة القريبة من ميدان رابعة العدوية والتي كانت حصيلتها موت اكثر من 200 شهيد .

وفي ضوء تلك الاحداث الدامية ألقي الشيخ محمد حسان بيانا تعقيبا علي هذه الاحداث الدامية التي لم تشهدها مصر من حيث البشاعة ضد ابناء الوطن المصري الواحد .
حيث قال محمد حسان في هذا البيان:الههم اني ابرء اليك من هذه الدماء المحرمة ومن هذا المنكر فهل أصبح دماء المصريين رخيصة الي هذا الحد حتي وان كانوا من المخالفيين حيث أنه قتل نفس واحده بغير نفس فأكنما قتل الناس جميعا ووأخبر رسول الله صلي الله عليه وسلم ان قتل نفس اشد من زوال الدنيا .


وقال محمد حسان أيضا موجها كلامه الي الفريق عبد الفتاح السيسي أنه قاءل لقد عاهدنا الله تبارك وتعالي الا نقابله ويدنا ملطخه بدماء المصريين , كل هؤلاء من المؤيدين لخارطة الطرق وأيضا من المعارضين في كل وجميع الميادين المصرية أليسو من المصريين .
ووجه كلامة الي رجال الشرطة والجيش والمؤسسات ، أسألكم بالله في هذا الشهر الكريم أن تحافظوا علي دماء المصريين جميعا وانه لايعقل أن يقتل المخالف ولا يمكن ان تحل الأزمة الحالية بالقوة والعنف والدماء لان الدماء تؤجج المشاعر بشكل كبير جدا.
ونسأل الله تبارك وتعالي أن تمر هذه الغمة علي بلدنا مصر بكل امن وأمان لجميع المصريين وان يرحم جميع الشهداء كلهم اجمعين.

المصدر : نجوم مصرية

الأربعاء، 24 يوليو 2013

إكتشفي الفرق الذي قد يمنحك إياه لون الشعر



خبير الألوان في ويلّا كوليستون “مارسي كونا” يكشف لكِ خبايا عالم تلوين الشعر- إحصلي على شعر لامع وكثيف، إكتشفي المزيد!

منافع رائعة



إكتشفي الفرق الذي قد يمنحك إياه لون الشعر

قد يكون الغرض الأساسي من تلوين الشعر جليًّا للجميع: إنه نقلة نوعية للحصول على لون شعر رائع. غير أن خفايا عالم تلوين الشعر كثيرة وتستحقّ الوقوف عندها.

بدايةً، تلاحظ غالبية النساء أن الشعر يزيد لمعانًا وكثافةً ويسهل التحكّم به عندما يقمن بتلوينه، ناهيك عن الأثر النفسي الإيجابي الذي يتركه في قلوبهنّ. فأي امرأة لا تغمرها الفرحة بعد حصولها على لون جميل؟ فلون الشعر بعيد كل البعد عن الخيار العشوائي أو عن الضرورة الملزمة، لأنه ما من وسيلة تتيح للمرأة أن تعبّر عن نفسها وتحدّد هويّتها أكثر من لون شعرها الجميل. قد تغيّري لون شعرك بطرق جذريّة أو بسيطة، كالانتقال إلى درجة أكثر دفئًا أو برودةً، أو تعديل اللون ليصبح أكثر إشراقًا وحياةً توافقًا مع الموسم.  ما من خلاف حول اندفاعنا جميعًا لتلوين الشعر، فهو ذاك الشعور الخفي في داخلنا الذي نظهره عند قيامنا بأي تغيير فنرسل إلى العالم إشارة تعرّف بهويّتنا.

سواء انطلقتِ من لون شعركِ، أو بيتك، أو ماكياجك، فإن إضفاء لمسة جديدة على الألوان المحيطة بكِ أو تغييرها باستطاعته أن يحدث فرقًا رائعًا.

مارسي كونا

خبير تلوين شعر النجوم والمدير العالمي في ويلّا كوليستون
المصدر : ياهو مكتوب

أفضل 5 نصائح لتلوين الشعر للمرّة الأولى يقدّمها خبراء “ويلّا”


لا تشعري بالقلق إذا كنت تقومين بتلوين شعرك للمرّة الأولى. تعلّمي كيف تحوّلي عملية تلوين الشعر إلى بضع خطوات بسيطة تقود إلى لون ناجح مع نصائح خبراء “ويلّا كوليستون”.



تلوين الشعر في المنزل



أفضل 5 نصائح لتلوين الشعر للمرّة الأولى

قد يكون تلوين الشعر ممتعًا وطريقة ممتازة لتغيير مظهرك. لا تشعري بالقلق والخوف إذا كنت تلوّنين شعرك للمرّة الأولى، فخبراء ألوان الشعر في “ويلّا” يقدّمون لك النصائح التي تحتاجينها ليحقق لون شعرك نجاحًا باهرًا.

النصيحة 1: لا تبدئي بتغيير جذري

إن التغيير الأكبر الذي قد تقومين به في مظهرك هو تغيير لون شعرك. فإذا كانت المرّة الأولى التي تلوّنين شعرك فيها، إختاري لون شعرك الحالي لتلوينه، فقط لكي تضفي العمق واللمعية على اللون. فقد يشكّل الانتقال إلى ألوان متباينة صدمة مفاجئة. وإبدئي بصبغة نصف دائمة لحماية شعرك بكامله.

النصيحة 2: إبدئي بصبغة نصف دائمة

إذا كنت تلونين شعرك لترضي رغبة آنيّة، جرّبي المنتج قبل شرائه وإبدئي بصبغة نصف دائمة. وهذه فكرة مفيدة لسببين: 1) لأن هذا النوع يزول بطريقة أسرع في حال لم يعجبك اللون. 2) إن نتائج اللون التي يمكنك تحقيقها باستخدام الصبغة نصف الدائمة غالبًا ما تكون أقرب إلى الألوان الطبيعية، وبالتالي تحميك من التغييرات اللونية الجذرية.

النصيحة 3: عندما ينتابك الشك، إختاري لونًا أفتح- حذارِ من الألوان الداكنة جدًّا

من الأسهل إصلاح لون أفتح في حال لم تعجبك النتيجة. وغالبً ما تبدو الألوان أغمق مما هي عليه على علبة الصبغة، لذلك اختاري لونًا يبدو أفتح بقليل من النتيجة النهائية التي ترغبين في الحصول عليها. فإن إصلاح اللون الداكن قد يكون مستحيلاً. فإن تفتيح شعر مصبوغ بالأسود يتطلّب نسبة عالية من التشقير، ما يتأتى عنه أضرارًا أكثر من الفوائد. كما وقد يتطلّب إصلاح لون داكن خطوات متعددة وقد لا يمكن إصلاحه من تدخّل واحد.



النصيحة 4: تذكّري يختلف اللون من شخص لأخر

هل يعجبك لون شعر صديقتك؟ يمكنك الحصول على هذا اللون، لكن لا تفترضي أنه عليك شراء عبوة اللون نفسها. فإن تفاعل اللون مع الشعر يختلف تمامًا من شخص لآخر وبالتالي يختلف مظهر اللون أيضًا. فعليك أخذ عوامل كثيرة بعين الاعتبار كحالة الشعر، واللون الأساسي، وعمليات التلوين التي كان الشعر قد خضع لها. فاللون الواحد لا يتكرر مرّتين. تذكّري التأكد من جدول اللون الأساسي/ اللون النهائي لرؤية نتيجة اللون التي يرجح حصولك عليها بالاستناد إلى لون شعرك الأساسي.

النصيحة 5: إختاري لونًا يلائم لون بشرتك وعينيك

إن النساء اللواتي يتمتّعن بلون في البشرة تليق بهنّ الألوان الدافئة. عليك أن تستفيدي من نقاط قوتك، فالعيون الزرقاء والخضراء تبدو أجمل مع الألوان الباردة.

ولا تنسي أمر الحاجبين أيضًا، فيجب ألا يكون التباين واضحًا بين لون الحاجبين ولون الشعر، فقد يعطي ذلك شعورًا بأنك اخترتِ اللون الخطأ.
المصدر : ياهو مكتوب

إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته


للحصول على نتائج أفضل لا بدّ من معرفة لون شعرك الأساسي ودرجته اللونية. سيرشدك خبراء تلوين الشعر في “ويلّا” على نقطة الانطلاق في رحلة الألوان

إبدئي من الأساس

إعرفي لون شعرك الأساسي ودرجته – لتحصلي على أفضل النتائج

يبدأ الحصول على لون الشعر الذي تحلمين به بنقطتين أساسيّتين: لون شعرك الأساسي (وهو لون شعرك الحالي) ودرجته اللونيّة. فيما يلي ستجدين تفسيرًا مفصّلاً عن الاثنين لمساعدتك على الحصول على اللون الأمثل والنتائج الأفضل.

لون شعرك الأساسي

بمجرّد تعرّفك إلى نقطة الانطلاق فإنك تجتازين نصف الطريق، بخاصّة في مال تلوين الشعر. وكما ننظّم خطوات وضع الماكياج، كذلك يمكن تقسيم عملية تلوين الشعر إلى فئات مشابهة، فيصبح ما كنتِ تخشين أنه أحجية معقّدة، صورة مكتملة واضحة المعالم.

لمعرفة ما المراحل التي يمكن التوصل إليها في تلوين شعرك، لا بدّ من التركيز على العامل الأهم: ألا وهو لون شعرك الحالي. إذا كنتِ تلوّنين شعرك سابقًا، فهذا يعني أن لون شعرك الحالي هو نقطة انطلاقك، وليس لون شعرك الطبيعي الذي توجّك منذ الولادة.

علر سبيل المال، قد يكون لون شعرك الطبيعي البني الوسط، لكن في حال كنت تلوّنين شعرك بالبني الفاتح، فعندها يعتبر هذا الأخير نقطة انطلاقك. لكن ما المغزى من ذلك وما علاقته بتغيير لون شعرك؟ تقول القاعدة العامة أنك في حال لم تلوّني شعرك سابقًا، بإمكانك الانتقال إلى لونٍ أخر أفتح أو أغمق بدرجتين من لون شعرك الأساسي الذي تنطلقين منه.

فإذا كان البني الوسط هو لون شعرك الحالي، يمكنك تفتيحه إلى البني الفاتح وصولاً إلى الأشقر الداكن، أو تغميق لونه باتجاه البني الداكن.

لكن في حال سبق أن لوّنتِ شعرك، يمكنك الانتقال إلى درجتين أغمق، وإلى درجة واحدة فقط نحو اللون الأفتح لتفادي النتائج المزعجة.

درجة شعرك اللونيّة

تختلف معاني مصطلح “الدرجة” مع اختلاف السياق. ففي الموسيقى، عندما تتناسق الدرجات الموسيقية أو النغمات في مقطوعة ما، وعندما تؤلَّف بالمفتاح الموسيقي نفسه، يتأتّى عنها أعذب الألحان. والعكس صحيح، عندما نسمع نغمات غير متناسقة في الوقت نفسه يتأتّى عنها أصوات لا تطرب لها الآذان.

يمكننا استخدام هذه الصورة لمقاربة الدرجة اللونية في الشعر. ففي سياق درجة لون البشرة والشعر، توجد درجات دافئة وأخرى باردة. ولتحديد درجة اللون ما إذا كانت دافئة أو باردة، تؤخذ درجة البشرة ولون العينين بعين الاعتبار. والطريقة الأمثل تبدأ باللوان التي تحسين أنها تليق بكِ، أي تلك التي ينهال عليك الناس بالملاطفات والكلام المعسول عند ارتدائها. ومن المرجّح أن تكون تلك الألوان ضمن الفئة نفسها التي تنتمي إليها درجتك اللونية.

وكما ستلاحظين في الأسفل، إن تحديد الدرجة اللونية بما يتلاءم مع لون الشعر المختار، يشكّل خطوة بالغة الأهمية في تكوين إطلالتك الجميلة.

الدرجات الدافئة

تليق الدرجات الدافئة التي تنتمي إلى عائلة اللون الذهبي/ النحاسي بالأشخاص الذين يتمتعون ببشرة دافئة اللون. وتشمل الدرجات الدافئة مجموعة من تشكيلات درجات ألوان البشرة وألوان العيون، كلَوْن الشعر البني الذهبي مع البشرة المعتدلة والعينين العسليّتين، أو الشعر الأشقر الذهبي مع البشرة المعتدلة اللون المائلة إلى الخوخي والعينين الزرقاوين، والبشرة الذهبية مع الشعر الأسود والعينين البنّيتين. أما أصحاب الشعر الأحمر فغالبًا ما يندرجون ضمن هذه الخانة. ويميل لون البشرة إلى الأصفر.

هل يليق بك اللون الخوخي أكثر من الزهري؟ وهل تليق بك المجوهرات الذهبية أكثر من تلك الفضّيّة؟ إذًا فالأرجح أنك درجتك اللونية هي الدافئة. وقد تساعدك بعض المصطلحات لتتأكّدي ما إذا كانت درجة لون ما دافئة وتتناغم مع لون شعرك كالذهبي والبرونزي والنحاسي. تضفي الدرجات الدافئة في ألوان الشعر الدفء إلى لون شعرك، وغالبًا ما يتجلّى بالأحمر أو الذهبي.

الدرجات الباردة

تليق الدرجات الباردة التي تنتمي إلى عائلة اللون الأزرق/ البنفسي بالأشخاص الذين يتمتعون ببشرة باردة اللون. وتشمل الدرجات الدافئة مجموعة من تشكيلات درجات ألوان البشرة وألوان العيون، كلَوْن الشعر الداكن مع البشرة المعتدلة والعينين الزرقاوين، أو الشعر الأشقر مع البشرة المعتدلة اللون المائلة إلى الزهري والعينين الزرقاوين، والبشرة الداكنة المائلة إلى الأسود مع الشعر الأسود والعينين البنّيتين الداكنتين. وغالبًا ما يميل لون البشرة إلى الزهري.

هل يليق بك اللون الكحلي أكثر من البني؟ وهل تليق بك المجوهرات الفضّيّة أكثر من تلك الذهبية؟ إذًا فالأرجح أنك درجتك اللونية هي الباردة. وقد تساعدك بعض المصطلحات لتتأكّدي ما إذا كانت درجة لون ما باردة وتتناغم مع لون شعرك كالرمادي والفضي والشامباني. تقلل الدرجات الباردة الدفء في لون شعرك، وغالبًا ما تُستخدَم للتخفيف من النفحة النحاسية.
المصدر : ياهو مكتوب

البشرة البراقة والمتوهجة الطلة المثالية لهذا الصيف!



أصبحت الطلة المثالية لهذا الموسم معروفة بإسم "المظهر الصحي" أو البشرة المتوهجة، وهو مصطلح يشير إلى أن البشرة لفحتها أشعة الشمس بلطف. لقد ولت الأيام التي كانت تعتبر فيها البشرة الشاحبة مطلوبة، وكذلك الوقت الذي كانت فيه النساء تستخدمن كميات هائلة من زيوت السمرة للحصول على لون بني غامق.
ويذكر أن البشرة المناسبة لهذا الموسم هي البشرة الطبيعية، التي يمكن زيادة جماليتها من خلال مساحيق البرونز الحالية المتاحة في السوق. وهنالك العديد من المزايا للبشرة الطبيعية، إذ يمكن العناية بها بأسهل الطرق وتعطي صاحبتها إطلالة مختلفة عن غيرها من النساء. ومن المميزات الأخرى أيضاً أن صاحبات البشرة الطبيعية يتحكمن بمدى توهج وسطوع بشرتهن كيفما أردن.
المصدر : ياهو مكتوب

اجعلي برجك دليلك ليكون عامك رومانسياً بامتياز!



.إذا عثرت على الشريك المناسب الذي وجدتيه أو كنتي لا تزالي تبحثين عن علاقة الحب معه، إليك هذه الخطوات المهمة لتنفيذها، فالحب يتطلب تجديدا دائما كي يبقى حيوي ونابض بالحياة. إجعلي برجك دليلك لجعل سنتك رومانسية بامتياز ومليئة بالحب والعشق والغرام.
الحمل والأسد والقوس: في حال وجدت شريك حياتك، تنازلي قليلا عن كبريائك ودعي العناد جانبا وحاولي مشاركته في أهوائه واهتماماته. أما إذا كنت تبحثين إلى الآن، تعرفي على هواياته المفضلة وحاولي ممارستها. قد تجدين فيها متعة كبيرة تدفعك الى مواظبتها وكما جمعتكما الهوايات، قد يجمعكما الحب.
الثور والعذراء والجدي: في حال وجدت شريك حياتك، كوني جريئة واظهري له مدى حبك واهتمامك به. أما إذا كنت تبحثين إلى الآن، شاركي في الندوات والنشاطات الجماعية. هذا يسهل عليك التعرف على أشخاص جدد في حياتك وقد يكون فارس الاحلام من بينهم.
الجوزاء والميزان والدلو: حال وجدت شريك حياتك، استخدمي انضباطك لتحديد أفضل الأساليب السارة التي يمكنك اتباعها لاعادة الاشراقة الى علاقتكما. إذا كنت تبحثين إلى الآن، انظري إلى المحاطين بك وحاولي أن تميزي الشخص الذي ينال اعجابك أكثر من غيره.
السرطان والعقرب والحوت: في حال وجدت شريك حياتك، خصصي يوم لاستعادة الذكريات فهذا سيعيد الحياة الى العلاقة وستعود مشاعر اليوم الأول من اللقاء. إذا كنت تبحثين إلى الآن، صارحي أصدقائك بمشاعرك وبالمواصفات التي تحلمين بها وقد يساعدانك على إيجاد ما هو الأنسب لك والذي يتناغم مع شخصيتك
المصدر :ياهو مكتوب

هاني سلامة: تقديمي لـ "الداعية" واجب وطني

كشف الفنان المصري هاني سلامة أن تقديمه لمسلسل "الداعية" واجب وطني، حيث رأى أن مصر تمر بمرحلة انهيار تام، وأن دوره أن يوصل رسالة للناس البسطاء. بحسب موقع "أخبار النهاردة".
وقال: "قررت في الأساس أن أقدم هذا العمل لوجه الله، حتى لو كان ذلك سيكلفني عمري لأننا كنا نعلم جميعا أن هذا العمل قد يخلف ردود فعل غير محسوبة، ووقتها فكرت في أقصى شيء من الممكن أن يفعلوه وهو أن يحبسوني أو يطاردوني أو حتى يغتالوني وقلت إنه لن يحدث شيء دون إرادة المولى عز وجل".
شاهد الحلقة السابعة من مسلسل الداعية
وأوضح سلامة ماهية الرسالة التي أراد تقديمها من خلال "الداعية" قائلاً: "هناك حالة من غسيل المخ استطاعت أن تدمر الكثير من عقول المصريين البسطاء باسم الدين، وأصبح الكل يفتي، وأي شخص يظهر يعتبره البعض ولياً من أولياء الله الصالحين، وكأنه جاء بالإسلام والمشروع الإسلامي، وكأن البلد أصبح كافرا، ولم يعد هناك إسلام وأن المرشد هو النبي الجديد الذي بعث للبشرية".
 شاهد الحلقة الثامنة من مسلسل الداعية
ويشارك في بطولة العمل بسمة وأحمد فهمي وصفاء الطوخي وأحمد راتب وريهام عبد الغفور ورحمة حسن وعلياء عساف ونخبة كبيرة من الفنانين, المسلسل من تأليف الدكتور مدحت العدل ومن إخراج محمد العدل وإنتاج شركة العدل جروب.
المصدر:ياهو مكتوب

دعوى وقف بث برنامج "رامز عنخ آمون"



حددت محكمة الأمور المستعجلة جلسة 6 أغسطس المقبل، لنظر الدعوى المقامة من الكاتب الصحفي محمد زكي ضد شبكة قنوات الحياة، والفنان رامز جلال للمطالبة بوقف بث برنامج «رامز عنخ آمون» لاكتشافه سرقة فكرة البرنامج الموثقة، وإنتاجها حصريا للقناة دون موافقته، أو علمه، حسب قوله. وقال «زكي» في دعواه إن فكرة البرنامج موثقة بتاريخ (8 أكتوبر 2011) بمكتب توثيق الأهرام النموذجي تحت رقم (4741)، وإنه قدم «اسكريبت» إلى قناة «الحياة» خلال شهر نوفمبر عام 2011 عن طريق الوكيل الإعلاني الحصري «ميديا لاين»، وذلك قبل إنهاء الشراكة بينهما في يناير 2012 لإنتاجها ضمن خطة برامج القناة في رمضان الماضي، إلا أنه فوجئ منذ أيام بتنفيذ فكرة برنامجه الموثقة تحت اسم «بيت الأشباح» ضمن برامج القناة الرمضانية دون الحصول على موافقته أو علمه تحت اسم «رامز عنخ آمون» مما يعد انتهاكا صارخا لحقوق الملكية الفكرية، وإهدارا علنيا لحقوقه الأدبية والمادية. وطالبت صحيفة الدعوى بسرعة وقف بث البرنامج على قنوات «الحياة» كإجراء عاجل لحين انتداب لجنة فنية حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية للمدعي التي يصونها القانون.
المصدر :ياهو مكتوب

هيفاء وهبي تبرر سبها للدين والتلفظ بألفاظ خارجة في "رامز عنخ أمون"


ردت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على حملة الهجوم التي تعرّضت لها على فيسبوك وتويتر بمجرد انتهاء إذاعة الحلقة التي ظهرت ضيفة فيها ببرنامج المقالب "رامز عنخ أمون" من تقديم النجم رامز جلال الخميس 18 يوليو الماضي والتي استخدمت فيها ألفاظاً خارجة وصلت إلى حد سبّ الدين.

وكتبت هيفاء عبر حسابها الشخصي على تويتر الجمعة 19 يوليو الجاري ملاحظة هي: "أنا بشكر اللي زعلو بسبب خوفي من مقلب رامز. بس بالرغم من نفسيتي أنا رديتلو ياها بنفس الوجع! بالنسبة للناس اللي شايفين ردت فعلي قوية! واللي فجأة لسانن ما بينقط إلا عسل بقلهن: ياريت يتسكر عليكن قبر مع مومياء وأفاعي وخفافيش وعيشو رعشة القلب اللي عشاتها بعدين شوفو ردت فعلكن! فعلاً أقوى حلقة بس جرب تعيدها يا رامز."



وغرّدت هيفاء وهبي أثناء وبعد إذاعة الحلقة الخميس ببعض التغريدات التي عكست التشبّث بما فعلته في البرنامج؛ فكتبت بأنها ضربت رامز جلال في المؤخرة بحسب وصفها وأن:"اليوم تعلمنا أمرأً جديداً وهو عدم العبث مع هيفاء" إلا أنه يبدو أن هذه التغريدات تسببت في زيادة الهجوم عليها فسارعت بحذفها من على حسابها واكتفت بالملاحظة التي في الأعلى.
وكان عدد من المشاهدين انتقدوا هيفاء وهبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ردّة فعلها العنيفة تجاه رامز جلال وفريق عمل برنامجه "رامز عنخ أمون"  بسبب تفاجؤهم باستخدامها لألفاظ نابية، خاصة وأنها كانت تمزج السباب بآيات القرآن الكريم من شدة خوفها الأمر الذي شكّل صدمة لهؤلاء المشاهدين بسبب الصورة الرقيقة والوديعة لهيفاء وهبي التي دائماً ما تطلّ بها في الكليبات الغائية وفي اللقاءات التليفزيونية.

ومن بين التعليقات الساخرة التي نالت هيفاء:





كما لم تسلم هيفاء وهبي من تعليق نجم الكرة المصرية إبراهيم سعيد الذي أبدى اندهاشه من إطلاق هيفاء وابل من السباب واللعنات على فريق العمل بقوله على حسابه بموقع تويتر: " بعد حلقة رامز اتضح لي ان اسم هيفاء وهبي الحقيقي هو فتحية كهرباء."



وخصص رامز جلال حلقة الجمعة 19 يوليو من برنامج "رامز عنخ أمون"  ليوضح فيها كيف تصالح مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي بعد "المقلب" الذي عرضها له في حلقة الأمس، واعتبر أنه غير محظوظ مع النجمات اللبنانيات، قائلا: "العبد لله ونجمات لبنان Don't Mix ".
المصدر:ياهو مكتوب

نانسي عجرم تكشف 5 أسرار عن حياتها الشخصية



لتكون أقرب من فنانتك المفضلة اليك هذه الأسرار الخاصة بحياة نانسي عجرم وعادتها الصحية كما تم ذكرها من قبل موقع "Gololy":
1- سر جمالها ورونقها المتجدد هو أن نانسي عجرم تقوم بتنظيف وجهها بصورة يومية، وتستخدم كريمات العناية بالبشرة، والواقي من حرارة الشمس، وتمارس الرياضة كل يوم,
2- اما عن حبها للموضة والأزياء فهي تتابع الموضة بشكل دوري، وتحرص على التجديد، وتعشق التسوق في لندن، كما تحب الفساتين الطويلة، واعتبرت أن نقطة ضعفها هي الحقائب، حيث لديها 3 أو 4 خزائن بالمنزل.
3- وسر رشاقتها الملفت أكدت نانسي أنها لا تتبع حمية غذائية، ولكنها تمتنع عن أكل اللحوم والدجاج، فهي نباتية تعشق الأسماك.
4- ومن بعض عاداتها اليومية تحتفظ دائماً بجوار سريرها بالماء والشاحن،
5- والسر الأخير كان متعلق بحبها للأطفال فهي تحب الأطفال جدًا ولكنها تشعر بالضعف أمام المسنين.
المصدر:ياهو مكتوب

هل سيظهر باسم يوسف مع رامز جلال ؟

صرح الإعلامي الساخر باسم يوسف أنه الأخبار التي يتم تداولها مؤخراً حول حلوله ضيفاً على برنامج المقالب "رامز عنخ آمون" الذي يقدمه رامز جلال خلال شهر رمضان الجاري، هو أمر عارٍ تماماً من الصحة.
وقام باسم بتحذير متابعيه على موقع "تويتر" من الرابط المتداول على موقع "فيسبوك" والذي جاء به ان باسم يوسف صور إحدى الحلقات مع رامز جلال، موضحاً أن هذا البرابط مجرد فيروس منتشر على موقع التواصل الاجتماعي الشهير. بحسب "أخبار النهاردة".
وقال: "الرابط اللي بيقول أني صورت حلقة مع رامز جلال غير صحيح. ده فيروس على الفيس بوك. رجاء الحذر
هي الناس اللي بتهري و تقول انت فين و البرنامج فين ماحنا قايلين خمسين مرة ان رمضان إجازة و قلنا ده مش شهرين. هو أي زيطة وخلاص".
أما بخصوص اعتراض المحامي المعروف عصام سلطان عن غياب باسم من الساحة السياسية وعدم سخريته من أي فرد من القائمين على إدارة شؤون البلاد بعد عزل مرسي، أكد باسم أن برنامج "البرنامج" متوقف في رمضان كما سبق وأن صرح بذلك أكثر من مرة.
المصدر:ياهو مكتوب

رامز جلال تعقيبا على مقلب هيفاء: الكبار لا يترددون أبدا في الإعتذار



يبدو أن حلقة هيفاء وهبي مع الفنان رامز جلال مازلت تحصد أراء متباينة، وهو ما جعل الفنان رامز جلال يدافع عن هيفاء وهبي بعد تعرضها لهجوم شديد بسبب الألفاظ الخادشة للحياء التي خرجت من هيفاء في الحلقة التي حلت فيها ضيفة في برنامج "رامز عنخ آمون".
وقال رامز جلال "مع احترامي لجميع الآراء التي انتقدت أو توافق، البنات لما بتشوف صرصار بتصوت وبتعمل بلاوي، فتخيل إن كنتي في مقبرة 2 متر مظلمة فيها تعابين وخفافيش، وعندما تحاول الهروب تجد مومياء، وتعيش آخر لحظات في حياتك ثم تجد أن هذا مقلب، فأصحاب القلوب القوية قادرون على التحمل أما أصحاب القلوب الضعيفة تخرج منهم ردود فعل هم أنفسهم لم يتوقعونها عندما يشاهدون أنفسهم".
هل سيظهر باسم يوسف في "رامز عنخ أمون"؟
وعن كثرة الاعتذارات التي وجهها رامز جلال في الحلقة لهيفاء، وعدم تقبل الكثير لهذه الطريقة خاصة بعد ما تفوهت به هيفاء قال رامز  "الجميع كان لا يتوقع رد فعل هيفاء وهبي، ولكن كان يجب على فريق عمل البرنامج الاعتذار، والحياة بدون اعتذار ستحمل معاني الندية، وستخلق جوا من التوتر والقلق بين الناس".
هجوم إلكتروني على هيفاء وهبي بسبب الشتائم و"شلوت" رامز
وأوضح رامز، "الكبار لا يترددون أبدا في تقديم عبارة الأسف (أنا آسف) إذا ما بدر منهم ما يستحقها، ولا فرق عندهم لمن تقدم العبارة، لرجل أو امرأة، لأن الاعتذار من شيم الكبار، وخلق من أخلاق الأقوياء، وعلامة من علامات الثقة بالنفس التي لا يتصف بها إلا الكبار".
المصدر :ياهو مكتوب

تصريحات مثيرة للجدل أطلقتها المطربة أحلام



تصريحات مثيرة للجدل أطلقتها المطربة أحلام في برنامج "أنا والعسل 2" مع نيشان.
فأحلام أطلت بفستان ذهبي محتشم، وصرحت عن رأيها بالكثير من الفنانات ووجهت لهم نصائحها، فقالت: "‏إليسا‬ عليها أن تتعلم مني أنها تكون طبيعية، و‫شيرين عبدالوهاب‬ عليها أن تخفف من جنونها".
وتابعت: "أصالة بها الكثير من صفاتي، لكن عليها أن تتعلم مني عدم الاستماع للناس".
وعن رأيها بأعضاء لجنة تحكيم Arabs Got Talent، قالت: "نجوى كرم لا غبار عليها ولا أستطيع تقييمها، ولكني تفوقت عليها في الجرأة في إعطاء الآراء والنصائح للمشتركين، فهي تخجل منهم".

أحلام تهاجم الصائمات بدون حجاب

بالفيديو: برنامج "واي فاي" يسخر من أحلام و"الملكة" ترد عليهم
ميريام تنافسني
أكدت أحلام أنها رفعت من أجرها في الأفراح الخاصة حتى تتمكن من تخفيض عدد ساعات العمل، وقالت: "لا أحيي أفراح إلا للأشخاص المهمين، ورفعت اجري للتخفيف من عددهم، ومن ينافسني بالغناء في الأفراح الهامة هي ميريام فارس".
أنوثتي 10 من 10
وفي فقرة "شهرزاد" أعطت أحلام لأنوثتها 10 من 10 قائلة: "لا أبرز أنوثتي إلا أمام زوجي، وأرفض القيام بحركات (دلع) وأنوثة أمام الناس، أما جمالي فأعطيه له 8 من 10، (شوفني قديش جميلة)، فالجمال هو معرفة المرأة ما يناسب شكلها من شعر وملابس، والجمال الداخلي هو الأساس".
"يا أنا يا راغب في Arab Idol 3"
وأكدت أحلام أن خلافاتها مع راغب علامة مازالت مستمرة، وقالت: "ضايقني كثيرا في الموسم الثاني، سواء بالكواليس أو الحلقات الخاصة، فهو غير واثق بنفسه، راغب ليس رئيس اللجنة، وإذا كان فأنا الملكة".
وتابعت: "تصرفاته مع أنابيلا في الموسم الأول كانت غيرت مناسبة، وفي الموسم الثاني اختار نانسي عجرم ليقوم معها بنفس التصرفات ليضايقني، ولكن هذا لا يضايقني أبدا".
واستطردت قائلا: "راغب قال (في أراب آيدول3 يا أنا يا أحلام) وأنا أرد عليه "يا أنا يا راغب".
المصدر : ياهو مكتوب

تعرف على الاطعمة المفضلة لضيوفك من ابراجهم !



إذا كنت تنتوي عمل وليمة واستضافة بعض الأقارب أو الأصدقاء، فلا تهدر كثيرا من الوقت في اختيار قائمة الطعام والأطباق المناسبة، فقط اقرأ المعلومات التالية، ولكن عليك أن تعرف أولا البرج الخاص بالشخص الذي ستقوم باستضافته.
برج الحمل: يعد الحمليون من أكثر الأشخاص امتلاء بالطاقة والحيوية، لذا عادة ما تجدهم يتناولون طعامهم سريعا، ثم ينهضون لممارسة أي نشاط أو أي عمل، لذا تعتبر الوجبات السريعة كرقائق البطاطس المتبلة مع صدرو الدجاج المقرمشة مع أي صوص يفضلونه وجبة مميزة ومحببة بالنسبة لهم، ولن تستهلك كثيرا من الوقت في تناولها.
برج الثور: يهتم أصحاب برج الثور بوجبة الغداء بشكل خاص، وعادة ما يحبون تناول وجبات غنية باللحوم والبطاطس والخضراوات مع أنواع الصوص المختلفة، وغالبا لا يتنازلون عن تناول الحلوى بعد الغداء، فلا شيء أفضل لديهم من البودينج أو الكاسترد بالكريمة بعد وجبة غداء دسمة.
برج الجوزاء: غالبا ما ينوع أصحاب برج الجوزاء في طعامهم، فهم لا يفضلون أطعمة بعينها، ولكنهم يستمتعون بالشطائر بصفة عامة، لأنها تتيح لهم عدم التقيد بمكان محدد أثناء تناول الطعام.


برج السرطان: يحب أصحاب برج السرطان الأطعمة المهدئة التي تساعد على ارتخاء الأعصاب، كزبد الفول السوداني، أو مشروب الشوكولاتة الساخنة باللبن، كما يستمتع السرطانيون بتناول شطائر البرجر مع البطاطس المقلية، خاصة إذا كانوا يشاهدون التلفاز أثناء تناول الطعام.
برج الأسد: غالبا لا يتعلق أصحاب برج الأسد بنوع معين من الأطعمة، ولكنهم يتميزون بالاهتمام بكيفية تزيين الطبق المقدم إليهم، فشكل الطبق له تأثير كبير على شهيتهم، أما إذا اردت إسعاد أصحاب برج الأسد، فلا تنس تقديم طبق السلطة الذي يحتوي على مختلف أنواع الخضراوات.
برج العذراء: يفضل أصحاب برج العذراء تناول الأغذية الصحية مثل الخضراوات السوتيه والسلطة، كما أن المكسرات والحبوب والبقوليات من الأطعمة المفضلة أيضا لأصحاب هذا البرج، أما بالنسبة للحلوى، فإنها تتمثل لديهم في طبق يحتوي على مختلف أنواع الفاكهة الطازجة.
برج الميزان: من الصعب أن تجد أحد أصحاب برج الميزان يجلس لتناول وجبة كاملة، ولكنك غالبا ما تجدهم يفضلون تناول المقرمشات والمكسرات معظم الوقت، كما أن تناول المعجنات مع الشاي يعتبر أحد وسائل الاستمتاع بالنسبة للميزانيين.
برج العقرب: يحب أصحاب برج العقرب فكرة تناول الطعام بشكل عام، فهم يجدون فيها وسيلة لتفريغ طاقتهم السلبية، أما أكثر ما يفضلونه في قائمة الطعام، فيعد ركن الحلويات التي يقبلون عليها بشغف سواء كانت من المطبخ الشرقي أو الغربي.
برج القوس: يتميز أصحاب برج القوس بتجربة كل ما هو جديد، وليس الطعام فقط، فتجربة الأطباق الجديدة من جميع مطابخ العالم كالمطبخ الصيني والمكسيكي وغيرهما تعد تجربة محببة لأصحاب برج القوس، خاصة إذا كانت هذه الأطباق تحتوي على أسماك.
برج الجدي: يعد أصحاب برج الجدي من عاشقي الحلويات والمعجنات من الدرجة الأولى، كما أنهم يحبون الأطعمة التي لا تقدم على شكل قطع كالرقاق أو المكرونة البشاميل، بالإضافة إلى نهمهم لتناول العصائر، وبصفة خاصة عند الاستيقاظ من النوم.
برج الدلو: يحب أصحاب برج الدلو الأطعمة التي تحتوي على نكهة حلوة، والتي عادة ما تنتمي إلى المطبخ الصيني، كما أن الخضراوات السونيه والفواكه الطازجة تعتبر طعاما مميزا أيضا بالنسبة لهم، بالإضافة إلى حبهم للحلويات الغربية.
برج الحوت: يميل أصحاب برج الحوت إلى تناول المأكولات البحرية بجميع أنواعها، كما أنهم يحبون تناول المكسرات والمقرمشات من حين لآخر، بالإضافة إلى حبهم لشرب العصائر، وبصفة خاصة عصائر الفواكه الطازجة.
المصدر:ياهو مكتوب

احترس استخدام الموبايل لفترات طويلة يسبب حب الشباب!



هناك أسباب يومية عديدة تؤدي إلى ظهور حب الشباب منها التغييرات الهرمونية، تلوث المناخ، التوتر، استخدام أنواع ماكياج مضرة وعدم تنظيف البشرة جيداً. ولكن في يومنا هذا، يوجد سبب آخر لظهور حب الشباب لدى الفتيات ألا وهو استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة.
وكشفت الدراسات العلمية أن البكتيريا التي تتجمع على شاشة الهاتف تسبب حب الشباب على الوجه عندما تلامس البشرة. عندما يتم الضغط بواسطة الهاتف على البشرة، تفرز الأخيرة المزيد من الزيوت. بعد ذلك، تقوم البكتيريا الموجودة على سطح الهاتف بملامسة زيوت البشرة وبالتالي يظهر المزيد والمزيد من حب الشباب.
وينصح أطباء الجلد الفتيات باستخدام سماعات الأذن أو الرأس عند التحدث على الهاتف الخليوي بدلاً من وضع الهاتف على الأذن وملامسته لبشرة الوجه. كما يشددون على ضرورة تنظيف الهاتف بفوطة قطنية مرتين في اليوم صباحاً ومساءً لأنّ ذلك يحدّ من ظهور حب الشباب من دون استخدام أي نوع من الأدوية.
المصدر: ياهو مكتوب

حل جميع مشكلات البشرة الدهنية



نتيجة لاختلاف نوع وطبيعة بشرة كل شخص عن الآخر، يبقى المجال مفتوحا أمام خبراء التجميل والأطباء المتخصصين طوال الوقت لتقديم منتجات مختلفة واستخدام اساليب متنوعة لعلاج مشكلا اتلبشرة بداية من الجفاف الشديد وحتى البشرة الدهنية والحساسة.
واليوم نتحدث عن مشكلات البشرة الدهنية. وبداية نلفت الانتباه إلى أن البعض تعتبر طبيعة بشرته دهنية، أما الآخر فيعاني منها في مرحلة محددة بحياته أو نتيجة التعرض لبعض العوامل التي تساعد على تحول بشرته لدهنية، كالتدخين مثلا، أو تناول حبوب منع الحمل وغيرهما.
ويمكن ملاحظة ان البشرة تصبح دهنية الملمس بعد ساعات قليلة من أخذ حمام. كما نجد السيدات صاحبات البشرة الدهنية يضطررن لإعادة وضع الماكياج أكثر من مرة خلال اليوم، لأنه لا يثبت بسهولة، ويزول من جديد سريعا.
كماأن البشرة الدهنية تعد بمثابة مغناطيس جاذب للأتربة والأوساخ العالقة بالجو. والتي تسبب بدورها ظهور البثور والرؤوس السوداء بالوجه.
كيف تعالج مشاكل البشرة الدهنية فى فصل الصيف؟


وعلى الرغم من المشكلات المتعددة التي يواجهها أصحاب البشرة الدهنية، إلا أنها تعتبر افضل فيما يتعلق بظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن مقارنة بالبشرة الجافة.
أهم النصائح لوضع ماكياج البشرة الدهنية
وعلى رأس أسباب عدم علاج البشرة بالشكل السليم يأتي عدم القدرة على تحديد نوعها، وبالتالي لا يتم اتباع النظام الأمثل لعلاجها.
وبعد التأكد من نوع البشرة، نتجه إلى أسباب حدوثها وطرق تفادي ظهور المشكلات بها.
كيف تعتنين بالبشرة الدهنية
وبالنسبة للبشرة الدهنية، على الرغم من انتشار الأقاويل التي تؤكد أن تناول بعض الأطعمة كالشيكولاتة والأطعمة المقلية لها دور كبير في ظهور الحبوب والبثور بالوجه، إلا ان الدراسات لم تثبت حتى الآن وجود صلة مباشرة بين مشكلات البشرة الدهنية وبين الشيكولاتة أو البطاطا المقلية أو حتى الصودا.
وعلى الرغم من عدم قدرة العلماء على تحديد أطعمة بعينها تسبب مشكلات البشرة، إلا أنهم تمكنوا من التوصل لنظام غذائي صحي ينعكس إيجابا على البشرة. ومن أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تكون أساسية لأصحاب البشرة الدهنية، الليمون والكيوي. فكلاهما يعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها.
وبما أن نقص فيتاميني B5 وB2 يعتبر من مسببات البشرة الدهنية، لذا فإن تناول المكسرات والبقول والحبوب الكاملة يساعد في حل المشكلة لغناها بهذين الفيتامينين.
عصير النعناع والليمون لتخلص البشرة الدهنية من حبوب الوجه
كما أن التعرض للدخان والحرارة الشديدة أو تناول بعض الأدوية من الأمور التي تساعد على تحول البشرة لدهنية أيضا.
بعد تحديد نوع البشرة والتعرف على بعض العوامل التي تزيد المشكلة، يجب التعرف على المنتجات التي تساعد على علاجها.
ومن اهم المستحضرات الواجب عليك شراءها واستخدامها بانتظام المنظف والمركب اللطيف على البشرة. واحرصي على استخدام المنتجات الخالية من الشمع أو الزيوت الدهنية.
وعلى الرغم من تفاوت الأسعار بين منتجات العناية بالبشرة إلا أن الخبراء يؤكدون أن المواد الفعالة واحدة تقريبا، والفرق في السعر في كثير من المنتجات يكون راجعا لاختلاف العبوات وجهود التسويق.
وصفات فعالة للبشرة الدهنية في فصل الصيف
وإذا كانت البشرة دهنية وحساسة في الوقت نفسه، فيجب اختيار المنتجات الخالية ايضا من العطور. كما يجب الابتعاد كليا عن الصابون لاحتوائه على مواد كيماوية قوية، ومن الأفضل استخدام الغسول اللطيف على البشرة.
ويجب عدم غسل الوجه بالمياه الساخنة اعتقادا أنها السبيل الأفضل للتخلص من الطبقة الدهنية والشوائب العالقة بها، فهي تعمل على جفاف البشرة أكثر من اللازم. كما أن المياه الباردة لن تزيل الدهون الزائدة بالكامل، وتترك بعضها على البشرة، مما يؤدي لظهور البثور فيما بعد. والطريقة المثلى تكون باستخدام المياه الفاترة لغسل الوجه.
واحذري كثرة غسل الوجه أكثر من اللازم تجنبا لجفافه الشديد. فمرتان إلى 3 مرات تعتبر كافية جدا بشرط استخدام غسول لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك.
استخدام التونر يعتبر مهما مع البشرة الدهنية لأنه يخلصها من الشوائب التي لم تزل بعد استخدام الغسول. وهو متوافر بدون مواد كحولية، إلا أنه لن يكون بنفس الفاعلية.
وبعد الاهتمام بالتنظيف، عليكِ ترطيب البشرة ولكن بكمية قليلة حتى لا تعود الطبقة الدهنية من جديد سريعا.
المصدر : ياهو مكتوب

أمور مهمة قبل اتخاذ قرار الزواج!


الجميع منا سواء ذكوراً أو إناثاً يرغب بالزواج أو قرر الزواج بسبب الوازع الديني أو الحاجة إلى الاستقرار وبداية حياة جديدة. هناك صفات تسمح لكِ باتخاذ قرار هل يصلح هذا الرجل ليكون زوجك أم لا، إليك ما يلي:
• إن قام بالانتقال بين عدة وظائف في مدة قصيرة، فهي علامة تدل على أنه غير مناسب للزواج، حتى إن كان راتبه كبير جداً، لكن الأهم هو الاستقرار الوظيفي لهذا الرجل.
• الجانب العاطفي هو الأهم في العلاقة، فعندما تكون هناك علاقة أساسها الاتفاق العاطفي والتقاء مشاعر الطرفين، فسيكون هذا أساس زواج ناجح مفعم بالثقة.
يجب أن تكوني على ثقة دائمة بهذا الشخص، وهذا ما ستشعرين به ناحيته، إن كانت هذه الثقة معدومة فيجب أن تعرفي أن هذا الشخص غير مناسب بالمرة، حتى لا تتولد أشياء مضرة مثل انعدام الثقة والغيرة المبالغ فيها.
يجب عليك أن تتعرفي على طبيعة علاقته مع المرأة التي تعتبر من أهم أسباب حياته، فمنهم من لا يستطع القيام بشيء إلا بعد اتخاذ رأي أمه، أما من له علاقة صحية متوازنة مع أمه، فهو يتمتع بأهم مميزات الرجال، وهي كيفية اتخاذ القرار المناسب بنفسه.
المصدر :ياهو مكتوب

حتى لا تحتار في اختيار الهدية المناسبة



كثيرا ما يمثل اختيار الهدية المناسبة لشخص ما اختبارا صعبا، فالحيرة عند الشراء بين ما يفضل ومالا يفضل هذا الشخص قد لا تحسم إلا عند تقديم الهدية ورؤية رد الفعل على وجه متلقيها، وقد نصاب بالإحباط أحيانا وبالسعادة أحيانا أخرى، وللتخلص من هذه الحيرة، يمكنك الاستعانة بدائرة الأبراج.
الأبراج النارية (برج الحمل، برج الأسد، برج القوس)
يعتبر اختيار هدية مناسبة لأحد أصحاب الأبراج النارية مهمة صعبة بعض الشيء، فليس من السهولة الاستدلال على ما يحبون ومالا يحبون نظرا لطبيعتهم المتقلبة، ولكن إذا أردت الحل الأقرب، فاعلم أن الهدية البسيطة هي الأقرب لقلوب أصحاب الأبراج النارية.
يمكنك أن تهادي سيدة الأبراج النارية بقطعة حلى يدوية بسيطة، مع الاهتمام بوضعها في صندوق هدايا يدل على الاهتمام، أما بالنسبة لرجل الأبراج النارية فتمثل ميدالية مفاتيح فضية أو حظاظة يد مميزة هدية مناسبة أيضا، أما إذا كنت تفضل أن تهادي صاحب الأبراج النارية بقطعة ملابس، فاحرص على اختيار الألوان النارية التي يفضلونها.
ولكن قبل أن تقدم هديتك لصاحب الأبراج النارية، احرص على أن تختارها فريدة وغير مكررة بالرغم من بساطتها، فالناريون عامة يحبون التميز، ويحبون أن يشعرهم من حولهم بأنهم مميزون أيضا.
الأبراج الأرضية (برج الثور، برج العذراء، برج الجدي)
عادة ما تعشق سيدة الأبراج الأرضية أدوات التجميل والعناية بالجسم والبشرة، فلا شيء أفضل لديها من طلاء أظافر مميز، أو كريم مرطب للجسم، إلى جانب عشقها الدائم للحلى كبيرة الحجم، كما أن الأحذية تمثل لديها اهتماما كبيرا، كما أن الجوارب الرياضية قد تمثل لديها إدمانا، فمتعة اقتنائها لدى سيدة الأبراج الأرضية تفوق متعة ارتدائها.
0

أما بالنسبة لرجل الأبراج الأرضية فإنه يفضل العطور، إلى جانب الأكسسوارات التي تزيد من أناقته، كميدالية مفاتيح فخمة، أو مشبك رابطة عنق، ولن نتحدث عن عشق الرجال الأرضيين للإلكترونيات، لأنها تمثل هدايا غير عملية نظرا لغلاء سعرها، أما إذا كنت تنتوي التضحية بمبلغ كبير من أجل صديقك الأرضي، فلا تتردد إذن في شراء أحدث آي باد أو آي فون نزل إلى السوق مؤخرا.
الأبراج الهوائية (برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو)
إذا كنت تريد أن ترى السعادة على وجه أحد أصحاب الأبراج الهوائية عند تلقي هديته، فابحث دائما عن أحدث إكسسوارات الملابس كالقبعات غريبة الشكل والوشاحات، ولا تنس الساعات الفخمة، بالإضافة إلى قطع الحلي أيضا بالنسبة للسيدات، ولا تنس أن تختار اللون المناسب لذوقهم، والذي غالبا ما يكون الوردي أو اللبني أو البنفسجي أو الأخضر الهاديء.
ولا تنس أيضا أن اهتمام سيدة الأبراج الهوائية بنفسها من أهم أولوياتها، لذا اجعل أحدث العطور وأدوات التجميل والعناية بالبشرة والشعر في قائمة بحثك أيضا أثناء اختيار الهدايا.
الأبراج المائية (برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت)
يحب أصحاب الأبراج المائية الشياكة والبساطة في نفس الوقت، فمن الصعب أن تجد المائيين يتبعون أحدث الموضات دون تفكير، لأنهم يملكون ذوقا خاصا، لذا تعد النظارات الشمسية الأنيقة والبسيطة في نفس الوقت من أنسب الهدايا المناسبة لرجال الأبراج المائية، بالإضافة إلى حبهم لامتلاك أفضل أنواع مرطبات ما بعد الحلاقة ذات الروائح الخفيفة غير النفاذة.
أما بالنسبة لسيدات الأبراج المائية، فإنهن يفضلن اقتناء أرقى أنواع العطور ومستحضرات التجميل والعناية سواء كانت للجسم أو الوجه أو الشعر، كما أن حقائب اليد والأحذية الأنيقة ذات الكعب العالي تمثل لصاحبات الأبراج المائية اهتماما خاصا يصل لدرجة الإدمان.
وبما أن أصحاب الأبراج المائية بصفة عامة يحبون السفر والخروج، فيعتبر اصطحابهم في نزهة أو رحلة خاصة للأماكن التي تطل على شاطئ البحر، حيث الاستمتاع وارتخاء الأعصاب، من أفضل الهدايا بالنسبة لهم.
المصدر :ياهو مكتوب

اعرف شريك حياتك من برجه


هل تريد التعرف على صفات شريك حياتك التي تمكنك من الحفاظ على علاقتكما قوية مدى الحياة؟ إذا كانت الإجابة بنعم.. فعليك قراءة هذه المعلومات التي تخبرك بها دائرة الأبراج.
برج الحمل: عادة ما يقع الحمليون سريعا في الحب، ويبدأون في إطلاق الوعود للطرف الآخر بأن يبقيا معا لآخر العمر، ولكن بنفس السرعة ينسون عهودهم ويبدأون بالملل من العلاقة وافتعال المشاكل والخلافات، فأصحاب برج الحمل يضعون عاطفتهم المتأججة في المقام الأول، ولا يتحملون استكمال العلاقة بمشاعر باهتة منطفئة.
برج الثور: يتميز أصحاب هذا البرج بالوفاء لأقصى الحدود، فبمجرد أن يرتبطوا بشخص ما، فإنهم يبنون حوله أحلامهم بأن يظلوا معه إلى الأبد، وبالرغم من أنهم قد يصدمون إذا وجدوا أن هذا الشخص ليس على مستوى أحلامهم، إلا أنهم يمكثون على نفس العهد الأبدي، ولكنهم للأسف قد يلجأون للخيانة لإشباع حاجتهم العاطفية.
برج الجوزاء: بالرغم من أن الوفاء من أهم الصفات التي تميز أصحاب هذا البرج، إلا أنهم قد يدفعون شركاءهم دفعا للملل نتيجة لتصرفات الجوزيين غير المحسوبة التي غالبا ما يكون سببها دفع شركائهم للإحساس بالغيرة، كما أن أصحاب الجوزاء عادة لا يجيدون التعبير عن عواطفهم ومشاعرهم.
برج السرطان: يحب السرطانيون الارتباط بشخص واحد مدى الحياة، ولكنهم للأسف شديدو الغيرة إذا ما تعلق الأمر بشركاء حياتهم، مما يدفعهم للملل من العلاقة، ولكن إذا وقعت في حب أحد السرطانيين فلا تقلق، فإنه شريكك المخلص لآخر العمر.
0

برج الأسد: عادة لا يقع أصحاب هذا البرج في الحب بسهولة، فهم شديدو الحذر، وقد يأخذ الأمر مدة طويلة ليشعروا بزهرة الحب تنمو في قلوبهم، ولكن بمجرد أن يقعوا في الحب، فإنهم ينغمسون فيه ويصبحون تابعين لشريك حياتهم، ولكن قد لا يستمر هذا الأمر كثيرا إذا ما شعروا بأن الطرف الآخر يحبط مشاعرهم.
برج العذراء: يتميز أصحاب هذا البرج بالعملية الشديدة، لذا فهم لا يقعون في الحب بسهولة، أو ربما يفكرون في الأمر بعقلهم وليس بقلبهم، فلربما كان الدافع وراء حبهم الاستحواذ على أموال الطرف الآخر أو الوصول إلى سلطة أو منصب ما.
برج الميزان: غالبا ما يتميز أصحاب هذا البرج بالإخلاص، فهم يميلون إلى الاستمرار في العلاقة مع شريك حياتهم، وقد يساعدهم في هذا طبيعتهم الودودة، ولكنهم قد يسيئون معاملة شريك حياتهم في بعض الأحيان لأنهم أشخاص شديدو الحساسية، وقد تجرحهم كلمة عادية.
برج العقرب: يعتبر العقربيون من أكثر الأشخاص إخلاصا لشركاء حياتهم، ولكن نظرا لجاذبيتهم ووسامتهم الشديدة، فإنهم دائما يجعلون الطرف الآخر في غيرة دائمة، أما إذا لاحظت أن شريك حياتك صاحب برج العقرب قد بعد عنك، فهذا لا يعني أنه يكرهك، بل إنه حزين ويحتاج لمزيد من الاهتمام.
برج القوس: يتميز أصحاب هذا البرج بالتردد إلى حد كبير، فهم لا يجدون راحتهم في المكوث في مكان واحد أو الاستمرار مع شريك حياة واحد، لذا إذا أردت الاستمرار مع شريك حياتك صاحب برج القوس فعليك أن تترك له حريته كاملة حتى لا يضطر للهروب من العلاقة.
برج الجدي: يحب أصحاب هذا البرج الزيجات التقليدية التي لا تحتوي على قصص حب ملتهبة، فالجدييون يرون أن الزواج القائم على اختيار العقل أقوى وأكثر استمرارا، كما أن أصحاب برج الجدي يتوقعون الوفاء المطلق من شركاء حياتهم، وإذا لم يجدوه يصابون بالإحباط للدرجة التي تدفعهم لإنهاء علاقتهم بالطرف الآخر.
برج الدلو: يتميز أصحاب هذا البرج بالقلق الشديد من الانغماس في علاقة مع الجنس الآخر، لأنه يخشى أن يسئ الاختيار، أو أن يصيبه الارتباط بالقيود، لذا إذا كنت حريصا على كسب محبة هذا البرج فعليك أن تحاول كسبه بأخلاقك الحسنة، بالإضافة إلى محاولة التجديد في حياته كاصطحابه في نزهة ما.
برج الحوت: يعد برج الحوت من أكثر الأبراج وفاء، لأنه إذا أحب فإنه يستمر مع شريكه مدى الحياة، وخاصة إذا كان شريكه يتميز بالحنان والإخلاص، ولكن للأسف قد يميل إلى الخيانة إذا لم يستطع إشباع حاجته العاطفية مع شريك حياته.
المصدر:ياهو مكتوب

اختبار: هل أنت سبب تلف شعرك؟



إصابة الشعر بالتلف والتقصف ليست وليدة عوامل خارجية فقط مثل الحرارة والرطوبة أو الماء الملوث، بل فى أغلب الأحيان تكون يدك هي السبب الرئيسي فى ذلك، سواء عن قصد أو دون قصد. فكيف تعلمين إن كان سبب فساد شعرك هو انت؟

أجيبي عن هذه الأسئلة التالية ، فإذا كانت الإجابة بـ "نعم" على واحد أو أكثر منها، فهذا يعني ان طرقك فى العناية بشعرك خاطئة وتقع وراء فقدان شعرك لصحته وحيويته. تفادي هذه الأخطاء وكوني عزيزتي أنت السبب فى جمال وتألق شعرك.


هل أنت سبب تلف شعرك؟
1- هل تعتادين على استخدام إكسسوارات الشعر؟
بقدر ما تقوم الإكسسوارات بتجميل وإنعاش مظهر الشعر فقد تتسبب فى إتلافه حينما يتم ارتداؤها بشكل مفرط وبطرق تجعل الشعر فى وضع مشدود دائما، الأمرالذي يؤدي إلى نزع الشعر من الجذور وتساقطه بالإضافة إلى تكسير الشعرة، وهذا بالنسبة للبنس المعدنية وأربطة الشعر المطاطية ومشابك الشعر. لهذا احرصي على وضع الإكسسوارات على الشعر بشكل مرتخِ، وتجنبي زم الشعر للوراء بشكل مشدود طوال الوقت، حيث إن ذلك أحد الأسباب الرئيسة وراء الصلع.


هل أنت سبب تلف شعرك؟
2- هل طعامك صحي؟
أغلب مشكلات تلف الشعر، خاصة الجفاف والتقصف والتساقط، تعود لمشكلات سوء التغذية ونقص الأطعمة والفيتامينات الصحية بالجسم خاصة فيتاميني B وE. سوء التغذية يعمل بدوره على إبطاء معدل نمو الشعر وإضعاف ساق الشعرة فتصبح رقيقة وهشة وسريعة التقصف والتطاير.

إذا كنت تعتادين على تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون ولا تهتمين باتباع نظام غذائي يقوم على ثلاث وجبات صحية يوميا ، فهذا دليل صريح على تلف الشعر. لذا عليك من الآن البدء فى تغيير أسلوب غذائك واتباع حمية غذائية صحية مع التركيز على تناول الأطعمة المغذية للشعر. أكثري من الأكلات الغنية بفيتامين B مثل البقوليات والجزر والقرنبيط والبيض والمكسرات وفول الصويا، وكذلك الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والحبوب.
المصدر : ياهو مكتوب

أخطاء شائعة تسيء لأناقتك


الأناقة والشياكة فى مقدمة أولويات البنات الأساسية، فكل فتاة تريد أن تبدو في غاية التألق في كل موسم وفي كل مناسبة وهناك من تطمح إلى أن تعتاد على ذلك في كل مكان. وتسعى كل فتاة على طريقتها لمعرفة كيف تحقق ذلك. ولكن عادة ما يحدث أن النتائج تكون غير مرجوة و في بعض الحالات تكون عكسية وذلك لشيوع بعض الأفكار الخاطئة التي تظن الكثيرات أنها هي الحل الأمثل. لذا نتعرف في هذا الموضوع عن أكثر الأخطاء الشائعة التي تسيء إلى مظهرك.

1-    اعرفي مقاسك الصحيح قبل التفكير في أي شيء آخر. فالمقاس المضبوط سيجعلك تبدين أنيقة. ومن الأخطاء الشائعة، اختيار مقاس أصغر من مقاسك. فذلك لن يجعلك تبدين رشيقة خاصة إن كنت صاحبة قوام ممتلئ، بل سيبرز أكثر المناطق امتلاء في القوام مما يسيء إلى المظهر العام ولا يجعلك تبدين أنيقة مهما كانت أزياؤك رائعة.

2-    ارتداء ملابس داخلية كورسيه أو (مشد كامل) تحت فستان أو أزياء محددة للجسم مما يجعل أطراف الملابس الداخلية بارزة حتى إن لم يكن الفستان شفافا.

3-    متابعة الموضة والهوس بالصيحات الجديدة لن يفيدك طالما أنك لا تعرفين ما يناسبك. ومن الأخطاء الشائعة التي تسيء لأناقتك تجريب كل جديد ينزل في الأسواق دون اعتبار لمناسبته لك ولذوقك وكذلك لنوع قوامك.

4-    تحديد ستايل واحد والالتزام به دون تنويع مما يجعلك متشابهة حتى لو غيرت ملابسك. ومن الأخطاء التي تقع فيها البنات تحت هذا البند، الاعتماد على الستايل الكاجوال المريح والجينز.

5-    الستايل العملي الكاجوال مريح لكن من الأخطاء الشائعة أن تنسي إضافة لمسات رقيقة للوك، مثل قلادة من الكريستال أو حقيبة بلون جريء أو باليرينا بدلا من الحذاء الرياضي.
6-    إجبار نفسك على ارتداء ستايل جديد أو لون يأتى على رأس موضة الموسم لكي تستمتعي بالشياكة وتكوني على أحدث موضة. وسيظهر بوضوح أنه غير مناسب وأنك لا تشعرين بالراحة وغير متوائم مع ما ترتدين.


7-    ارتداء حذاء بكعب مرتفع ورفيع أنت غير معتادة عليه خاصة في المناسبات والسهرات مما يؤثر على مشيتك وطريقة وقوفك ويسيء إلى اللوك العام مهما كان موديل فستانك مميزا.
8-    عدم التنسيق بين الإكسسوار والأزياء، فمن الأخطاء الشائعة أن تقومي بارتداء أزياء منقوشة مع إكسسوارات كثيرة أو متعددة الزخارف مما يجعل اللوك مبالغا فيه وغير متناسق.
المصدر : ياهو مكتوب

أطعمة تساعد على نضارة البشرة



سيدتي عززي من نضارة بشرتك في شهر رمضان من خلال تناول أطعمة تحتوي على فيتامين C مثل البرتقال والجوافة والكيوي والفراولة والبطاطا المحلاة والتوت الأزرق والبروكلي، فكل ما سبق يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بدوره بتغذية الشعيرات الدموية التي تغذي الجلد.
ومن الضروري أن يحتوي نظامك الغذائي في شهر رمضان على مأكولات تمد جسمك بأوميجا 3 و6 فهما من الأحماض الدهنية الأساسية لنضارة البشرة.
يمكنك الحصول على أوميجا 3 من الأسماك، أما أوميجا 6 فموجود في زيت الذرة ودوار أو تباع الشمس و زيت الكتان.
كذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، يساعدك في الحصول على بشرة رطبة وناعمة ، ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على كمية لا بأس بها من الكبريت، الثوم والبصل.
لا تنسي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل اللوز والأفوكادو والبندق والفول السوداني وزيت الذرة وتباع الشمس.
ومن الأطعمة التي تساعدك في معالجة جفاف بشرتك ولونها الشاحب، المأكولات التي تحتوي على الزنك مثل الكبده والسردين و اليقطين والمحار.
ولا غني عن تناول الخشاف في رمضان، لهذا احرصي على تناول المشمش المجفف بشكل يومي في الإفطار فهو يغذي البشرة ويرطبها.
بقي لك أن تعلمي سيدتي أن فيتامين B المركب و B2، مهمان جدا لنضارة البشرة يمكنك أن تحصلي عليهما من اللحم البقري والجبن والبيض والكبده.

الحماية من أشعة الشمس
بعد سرد لأهم الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار للحفاظ على رطوبة البشرة، والتي تتلخص في بيان الأطعمة والسوائل المطلوب تناولها في الفترة ما بين الإفطار والسحور، عليك أن تتعلمي كيف تقي بشرتك من حرارة الشمس الحارقة في شهر رمضان، والتي تؤثر سلبا على بشرتك بالتأكيد.
أولا: عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، وفي حالة استحالة ذلك نظرا لطبيعة عملك أو ذهابك للدراسة على سبيل المثال، عليك بتجنب التعرض للأشعة في فترة الذروة ما بين 11 صباحا إلى 4 عصرا.
ثانيا: حاولي قدر الإمكان ممارسة بعض التمارين الرياضية بعد الإفطار، فهي تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يؤثر ايجابيا على البشرة.
ثالثا: ارتدي ملابس قطنية في نهار رمضان، مع تغطية رأسك بقبعة للحماية من الشمس.
رابعا: لا تنسي وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تتسبب في سرطان الجلد فيما بعد، مع مراعاة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين لضمان استمرار مفعوله.
خامسا: ضعي كريم ترطيب للبشرة من آن لآخر، للحفاظ على بشرتك ناعمة قدر الإمكان.

الإقلاع عن التدخين
إذا كنت امرأة مدخنة فحاولي يا عزيزتي أن تستغلي شهر رمضان في الإقلاع عن تلك العادة السيئة، فالتدخين يساعد على الشيخوخة المبكرة وكسر الشعيرات الدموية وقلة إنتاج الكولاجين مما يؤدي لترهل الجلد، بخلاف الأضرار الجسيمة الأخرى التي يسببها من مشاكل في الأوعية الدموية والقلب واللثة والأسنان.
المصدر : ياهو مكتوب

 
مصراوي . Design by Wpthemedesigner . تعريب وتطوير: قوالبنا للبلوجر .